
﷽
سنتعلم في هذا الدرس طريقة فتح قضية بينك وبين البائع في ebay وطريقة إلغاء الطلب في حالة الاتفاق
سنتعلم في هذا الدرس طريقة فتح قضية بينك وبين البائع في ebay وطريقة إلغاء الطلب في حالة الاتفاق
تفتح قضية في حالة ان البضاعه لم تصل او ان البضاعه وصلت ولكن مختلفه عن التفاصيل التي وضعها البائع في الوصف او اي مشكله مشابهه
ملاحظة:-
قبل فتح اي قضية يجب مراسلت البائع والاتفاق معه سلمياً
ولكن اذا استصعبت الامور ولم تصلوا إلى حل منصف ففي هذه الحالة افتح قضية
قبل فتح اي قضية يجب مراسلت البائع والاتفاق معه سلمياً
ولكن اذا استصعبت الامور ولم تصلوا إلى حل منصف ففي هذه الحالة افتح قضية
الطريقة:-
بعدها ستجد جميع المعاملات التي قمت بها من شراء واسترداد اموال
قم بالبحث عن المعامله التي قمت بها والتي تريد فتح قضيه لها
في مثالنا هذي العمليه
قم بالضغط عليها ستفتح تفاصيل المعامله بالكامل
وفي الاسفل عباره مركز حل نزاعات ebay قم بالضغط عليها
وفي الاسفل عباره مركز حل نزاعات ebay قم بالضغط عليها
ستفتح لنا صفحة تحتوي على عده خيارات تقوم باختيار الخيار المناسب لقضيتك في مثالنا سنختار ان السلعه لم تصل إلينا ثم نضغط continue
سيفتح لنا صفحة طلباتنا في ebay نختار الطلب الذي نريد فتح القضيه له
مثلنا هذا المنتج
مثلنا هذا المنتج
ملاحظة:- اذا كنت تستخدم الهاتف وظهرت لك رساله تعني انك يجب استخدام الحاسوب للمواصله ماعلك سواء تبديل التصفح إلى تصفح سطح المكتب
في الصفحة التي ستظهر لنا نختار خيار Didn’t receive your item
سيظهر لنا خيارين ماذا نريد من البائع
الخيار الاول استرجاع المبلغ
الخيار الثاني السلعه
الخيار الاول استرجاع المبلغ
الخيار الثاني السلعه
وفي الاسفل نجد مربع لكتابه رساله للبائع
ثم نضغط send request
ثم نضغط send request
بعدها نكون قد اتممنا القضية وعلك انتظار رد البائع للقضية وهناك فتره معينه يعطيها paypal للقضية في حالة انه لم يرد البائع او انكم لم تتوصلوا لحل منصف انت والبائع سيقوم paypal بالفصل فالقضية ولكن يجب عليك متابعه القضية والرد على البائع لكي لا تفقد القضية
————–
طريقة إلغاء القضية في حالة انكم توصلتوا لحل او ان السلعه وصلت اذا كانت لم تصل
وتريد إلغاء القضية
اتبع الخطوات:-
افتح موقع ebay
من القائمة اختر purchase history
فالصفحة التالية نختار تبويب Account
الآن سنجد عده خيارات في الجهه اليسرى من الصفحة نختار خيار resolution center
ستظهر لنا صفحة القضايا نضغط عباره see details بجانب القضية
سنجد خيارين الاول ارسال رساله للبائع والخيار الثاني إلغاء القضية
في حالتنا نختار الخيار الثاني
ونضغط continue
في حالتنا نختار الخيار الثاني
ونضغط continue
في الصفحة التالية سنجد قائمة نختار منها سبب إلغاء القضية
في حالتنا سنختار انه تم التفاهم بيننا بود
في حالتنا سنختار انه تم التفاهم بيننا بود
وهناك مربع نكتب رساله للبائع هذا اختياري
ونضغط الزر الازرق للمتابعه
ونضغط الزر الازرق للمتابعه
ستظهر لنا صفحة تفيد انه تم إلغاء القضية
وفي ختام الشرح اتمنى ان يكون واضح ومفيد لكم
تقبلوا تحياتي / أحمد اليوسفي من قناة صندوق الابداع
تقبلوا تحياتي / أحمد اليوسفي من قناة صندوق الابداع
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق